إلغاء الإعلانات والمسابقات الوهمية بوسائل الإعلام.. في طلب مناقشة بالنواب

  • 106
أرشيفية

تقدم النائب الدكتور سمير رشاد أبو طالب عضو مجلس النواب عن دائرة سمالوط بمحافظة المنيا، بطلب مناقشة عامة بمجلس النواب، لعرضه فى الجلسات القادمة لتحديد ميعاد لمناقشته فى الجلسة العامة، بشأن إلغاء الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة عبر وسائل الإعلام.


قال أبوطالب :"لقد انتشرت في الآونة الأخيرة الإعلانات الوهمية في جميع وسائل الإعلام بالتليفزيون والراديو والصحف والمجلات وغيرها، بل وتتنافس القنوات علي بث برامج مسابقات لكسب الأموال ومن أراد الفوز فما عليه إلا أن يتصل برقم من أرقام هواتف، تكلفتها مرتفعة مقارنة بأجور الاتصال العادية، ويوجد نماذج مختلفة للمسابقات الوهمية على السوشيال ميديا، والتى تستهدف زيادة عدد المتابعين لصفحة على فيسبوك وغيرها".


ناشد أبو طالب جميع الأجهزة المعنية بالتدخل لمنع الإعلانات والمسابقات الوهمية المنتشرة علي القنوات الفضائية ومعاقبة من يعلنها، وتوعية المواطنين بتوخي الحذر من الاشتراك في المسابقات التي تعلن في القنوات الفضائية وصفحات التواصل الاجتماعي وغيرها.


وأكد أبوطالب أن هذه القنوات لا تقل فى خطورتها عن عمليات النصب التي يرتكبها منعدمو الضميري للاستيلاء على أموال الناس بطريقة غير مشروعة، مستغلة في ذلك الظروف الاقتصادية الصعبة لبعض الشباب الذى يعانى من البطالة وقله الدخل مم يدعم من ثقافة الحظ لدى هؤلاء الشباب الباحث عن الثروة بأقصى سرعة ممكنة.