الأطباء تخاطب الصحة لتشكيل لجنة لنقل أعضائها إلى محافظات إقامتهم

  • 33
نقابة الأطباء

أرسلت نقابة الأطباء خطابا إلى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، طالبت فيه بتشكيل لجنة لتنقلات الأطباء لمحافظات إقامتهم، وذلك بعد ورود العديد من شكاوى الأطباء العاملين بالمحافظات المختلفة من استمرارهم لسنوات طويلة يعملون بمحافظات بعيدة عن محافظات إقامتهم الدائمة.

 

وأكدت نقابة الأطباء فى خطابها، أن استمرار هذا الوضع يؤثر على حسن انتظام الأطباء فى العمل، مما يؤثر سلبا على تقديم الرعاية الطبية الواجبة للمواطنين، كما يضيف على الأطباء أعباء مادية كثيرة فى الانتقالات، بالإضافة للعديد من المشكلات العائلية المتكررة.


واقترحت نقابة الأطباء، أن ترسل مديريات الشئون الصحية بالمحافظات بيانا بإجمالى أعداد الأطباء المتواجدين على رأس العمل بها، مقسمين طبقا للدرجات الوظيفية المالية، وكذلك الدرجات الفنية بكل تخصص على حدة، وكذلك بيان بالكثافة السكانية بالمحافظة، مع إبداء الرأي في وجود زيادة أو عجز بكل تخصص على أن يقوم الأطباء الراغبين في النقل أو الانتداب من محافظة لأخرى بتقديم طلباتهم للجنة.


وأشارت نقابة الأطباء إلى أن المقترح يتضمن أن توافق اللجنة على طلبات تبادل الأطباء في حين يتم البت فى باقي طلبات النقل مع الوضع بالاعتبار ألا يؤدى النقل إلى زيادة العجز بأي تخصص طبي بالمحافظة المنقول منها الطبيب قدر المستطاع.