• الرئيسية
  • الأخبار
  • عاهل البحرين: سنواصل الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية

عاهل البحرين: سنواصل الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية

  • 157
عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة

أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ان بلاده ستواصل الدفاع عن القضايا العربية والإسلامية في المحافل الدولية حيث تحتل القضية الفلسطينية مكان الصدارة ضمن اهتمامها وتسعى لحصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.


وقال في كلمة القاها في افتتاح دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب اليوم الأربعاء، أنه يأتي في مقدمة الأوليات المحلية هدف تحقيق التوازن المالي باعتماد برنامج محدد المعالم يعمل على التسريع من الجهود الوطنية لتصويب وضع الموازنة العامة وتنويع إيرادات الدخل وبإشراف رئيس الوزراء وولي العهد معربا عن ارتياحه بالنتائج المبشرة للاقتصاد الوطني الذي استطاع الحفاظ على نموه الايجابي وتعزيز سمعته المالية العالمية.


وشكر المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت على دعم المساعي لتحقيق التوازن المالي والنمو الاقتصادي للبحرين مؤكدا ان الحكومة ستعمل على تقوية أوجه التكامل والتعاون الاقتصادي مع دول الخليج للحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها وصون مكتسباتها.


ودعا الحكومة الى أن تضع ضمن أولوياتها لفترة العمل المقبلة، الخطط اللازمة لتطوير مجالات الاستثمار وأن تعمل بشكل مكثف على مراجعة سياساتها بصورة شاملة للتسريع من وتيرة العمل الوطني وتعظيم المكاسب.