بتكلفة 27.2 مليار جنيه.. الحكومة تنتهى من تنفيذ 490 مشروعا تنمويا

  • 66
أرشيفية

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، عن حصاد مرحلة البناء خلال 90 يوما لبرنامج عمل الحكومة للربع الأول من العام المالى 2018-2019.


يأتى ذلك فى إطار الالتزام الدائم بأن يكون المواطن على دراية تامة ببرنامج عمل الحكومة والبرامج والمشروعات التنموية التى تقدمها فى إطار تحقيق النهضة التنموية الشاملة.


وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، أن بيانات المتابعة للربع الأول من العام المالى 18/2019 تكشف عن الانتهاء التام من تنفيذ 490 مشروعًا تنمويًا بتكلفة استثمارية كلية تقدر بحوالى 27.2 مليار جنيه، وذلك فى 13 قطاعًا موزعة على كل محافظات الجمهورية.


وأشارت وزيرة التخطيط إلى أنه يأتى من ضمن تلك المشروعات عدد 238 مشروع للصحة والتعليم بتكلفة استثمارية كلية تقدر بحوالى 1.6 مليار جنيه، فضلًا عن 164 مشروعا فى محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية بتكلفة استثمارية كلية تقدر بحوالى 12 مليار جنيه، موضحة أن برنامج عمل الحكومة أعطى أولوية قصوى للارتقاء بجودة الحياة لتحسين مستوى معيشة المواطنين خاصة فى المناطق الأكثر احتياجًا، مؤكدة على ضرورة إعطاء دفعة ملحوظة للاستثمارات العامة فى كل المجالات.


وفى ذات السياق نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى مجموعة من الإنفوجرافات تتناول حصاد الـ90 يوم للربع الأول من العام المالى 18/2019 وذلك لقطاعات الشباب والرياضة، والثقافة، والتعليم العالى.