• الرئيسية
  • الأخبار
  • تنفيذ مشروعى كوبرى شرويدة وطريق السنبلاوين فى الزقازيق بتكلفة مليار 368 مليون جنيه

تنفيذ مشروعى كوبرى شرويدة وطريق السنبلاوين فى الزقازيق بتكلفة مليار 368 مليون جنيه

  • 53
أرشيفية

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية اجتماعا مع المهندس محمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية للطرق والكبارى والمهندس هانى تادرس رئيس مجلس إدارة الشركة المسند لها تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير ورصف "كوبرى شرويدة – طريق الزقازيق السنبلاوين" للوقوف على معدلات تنفيذ الآداء وإزالة المعوقات لضمان الانتهاء من تنفيذ المشروعين.


أكد محافظ الشرقية أن الهدف من إنشاء كوبرى شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائرى بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطى بنها وطنطا مع الطريق الدائرى للمدينة بتكلفة مبدئية 186 مليون جنيه.


ناقش الاجتماع معدلات نسب تنفيذ الأعمال بطريق الزقازيق السنبلاوين والذى يمثل محوراً مرورياً جديداً يُساهم فى فك الاختناقات المرورية بين مدينتى الزقازيق والسنبلاوين،  ويُنفذ على مرحلتين الأولى لمسافة 17 كيلو متراً،  والمرحلة الثانية لمسافة 16 كيلو متراً، بإجمالى تكلفة مبدئية مليار و200 مليون جنيه.


مع أستقبل محافظ الشرقية أعضاء مجلس النواب عن مراكز " أبو كبير – ههيا – فاقوس – الزقازيق – كفر صقر "،  لبحث وإستعراض مشاكل دوائرهم ومتابعة نسب تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجارى تنفيذها بنطاق دوائرهم لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين .


وجه محافظ الشرقية رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى بإعداد المقايسة اللازمة للبدء فوراً فى إعادة رفع كفاءة كوبرى أبو عمرو بمركز أبو كبير بعد أن حدث هبوط فى سقف بلاط الكوبرى حفاظاً على أرواح المواطنين.


طالب المحافظ وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة لكافة المنشآت الصحية بنطاق المحافظة للتأكد من إنتظام العمل بها وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة للمرضى وللوقوف على كافة إحتياجات المستشفيات والوحدات الصحية من أجهزة ومستلزمات طبية وأطباء وهيئة تمريض لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية بشكل منتظم للمرضى وللمترددين على المستشفيات،  كما وجه المحافظ وكيل وزارة الصحة بالبدء فى أعمال توسيع إستقبال مستشفى ههيا لتحسين الخدمة المقدمة للأهالى وبحث إمكانية نقل المحرقة بالمستشفى لمجمع المحارق بالمدفن الصحى بمنطقة الخطارة حفاظاً على البيئة والصحة العامة للمواطنين .


وخلال الإجتماع أعلن محافظ الشرقية عن خطة لنقل محارق النفايات الطبية الخطرة خارج المدن وبعيداً عن الكتل السكنية لتلافى خطورتها على صحة الإنسان وتلوث البيئة، مشيراً إلى أنه جارى التوسع فى إنشاء محارق جديدة بالمدفن الصحى بمنطقة الخطارة لإستيعاب النفايات الطبية الخطرة حفاظاً على البيئة .


و فى ذات السياق، قام فخرى عبد العزيز وبالتعاون مع إدارة النظافة بالديوان العام بالإشراف على أعمال حملة النظافة لرفع القمامة المتراكمة بأحد المقالب العشوائية بمدينة فاقوس بإستخدام 13 سيارة و3 لوادر لرفع القمامة ونقلها للمدفن الصحى لإعادة الوجه الحضارى والجمالى للمدينة.