الفتح | ضبط مستريح مقاولات بدمياط جمع 7 ملايين جنيه من مواطنين بزعم استثمارها

ضبط مستريح مقاولات بدمياط جمع 7 ملايين جنيه من مواطنين بزعم استثمارها

كتــبه : ناجح مصطفى

سرقة اموال

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن دمياط القبض على طاهر حسن الفار صاحب شركة الحسن للمقاولات بمدينة دمياط الجديدة المتهم بالحصول على أكثر من 7 ملايين جنيه من مواطنين بقرية أبو جريدة مركز فارسكور ومدينة دمياط الجديدة ومركز بلقاس بمحافظة الدقهلية بداعى استثمارها فى إنشاء مدرسة إعدادية بقرية الركابية التابعة لمركز كفر البطيخ بمحافظة دمياط. 


وتم ضبط المتهم أثناء اختباءه بمنطقة حدودية بين محافظتى دمياط وبورسعيد وتم نقله إلى مركز شرطة كفر سعد لعرضه على النيابة العامة لمباشرة التحقيق معه فى الاتهامات المنسوبة إليه.  


وتلقى مركز شرطة فارسكور وقسم شرطة دمياط الجديدة ومباحث الأموال العامة بمديرية أمن دمياط عديد البلاغات تتهمه بالاستيلاء على أموال المواطنين 


واستغل المتهم العقد الموقع بينه وبين هيئة الأبنية التعليمية بدمياط والخاص بإنشاء المدرسة فى خداع المواطنين بداعى استثمارها مقابل أرباح عقب انتهائه من تسليم المدرسة والحصول على باقي المستخلصات.


كما حرر عدد من أهالى قرية أبو جريدة التابعة لمركز فارسكور بمحافظة دمياط محاضر يتهمون فيها أحد الأشخاص بالنصب عليهم والاستيلاء على مبالغ تصل إلى 5 مليون جنيه بحجة توظيفهم فى مجال المقاولات. 


وقال الشاكون فى بلاغاتهم، إن المتهم" ط. ح. ا"حصل على مبالغ مالية من العديد من الأشخاص تصل إلى 7 ملايين جنيه، مشيرين إلى أن المتهم كا مبيض محارة وبدأ في جمع الأموال لاستثمارها في مجال المقاولات والبناء وتجارة نشارة الأخشاب وبيعها لمزارع الدواجن وتصديرها للخارج. 


وأضاف الشاكون فى محاضرهم أن المتهم أسس شركة مقاولات بمدينة دمياط الجديدة ونجح فى الحصول على مناقصة لإنشاء مدرسة من قبل هيئة الأبنية التعليمية واستغل العقد المبرم بينه وبين الهيئة في جمع أموال من ضحايا جدد بمدينة دمياط الجديدة ومركز بلقاس بالدقهلية بداعي استثمارها وتسليم أرباح بعد الانتهاء من تسليم المدرسة. 


وحرر عبدالرحيم عبد الفضيل مقاول ومقيم بقلبشو التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية يتهم فيه المذكور بالنصب عليه بقيمة مليون و800 ألف جنيه مستحقات إحلال وتثبيت تربة لعدد 11 عمارة سكنية بمدينة المنصورة الجديدة، كما وتحرر عن ذلك المحضر رقم محضر 41020 لسنة 2018 قسم شرطة دمياط الجديدة.


كما حرر محمد زغلول ومقيم بقرية أبو جريدة محضرا ضد المتهم لقيامه بالنصب عليه في بقيمة 190 ألف جنيه. 

كما حرر محمد. أ محضرا برقم 7295 لسنة 2018 اموال عامة  اتهم فيه المذكور بالنصب عليه فى 180 ألف جنيه وحرر أحمد. ا المحضر رقم 3946 دمياط الجديدة واتهمه فيه بالاستيلاء على 148 ألف جنيه كما حرر السيد. م محضر برقم 2361 لسنة 2018 يتهم فيه المذكور بالاستيلاء على 600 ألف جنيه.