الفتح | انخفاض فارق نقاط الخبز على البطاقات التموين إلى 30%.. لهذا السبب

انخفاض فارق نقاط الخبز على البطاقات التموين إلى 30%.. لهذا السبب

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

قال المتحدث باسم نقابة بقالى التموين فارق نقاط الخبر انخفض لنحو 30% وذلك بسبب الاجراءات التي قامت بها وزارة التموين من مساواة عدد السلع مع عد الخبر المتاح على بطاقات التموين، مشيرا إلى أن عملية صرف المقررات التموينية لشهر يناير الجارة منتظمة بشكل كبير.


وعكفت وزارة التموين والتجارة الداخلية -خلال الأشهر القليلة الماضية- على تصحيح وتصفية قاعدة بيانات المستفيدين من الدعم، من خلال تحديث بيانات الأفراد وحذف أصحاب الأسماء الخاطئة أو أصحاب الأرقام القومية غير الصحيحة، فضلًا عن مساواة عدادي السلع والخبز.


أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إدراج المواليد الجديدة بالبطاقات، وصرف السلع المدعمة لهم، عقب انتهاء مؤشرات وخصائص استحقاق الحصول على دعم السلع التموينية والخبز لتنقية البطاقات التموينية، واستبعاد غير المستحقين من الدعم، حيث من المقرر الانتهاء من هذه المؤشرات نهاية شهر يناير الجارى أو أول فبراير المقبل، ثم عرضها على مجلس  الوزراء والبرلمان، وإجراء حوار مجتمعى حولها.


وأكد الوزير أن الحكومة حريصة على الاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية، تتفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ﻭما يؤكد ذلك إضافة المواليد الجدد  لهؤلاء الأسر على البطاقات وصرف المقررات التموينية، ومن المقرر أن يكون ذلك خلال شهرين.