إنشاء سوق حضارى مجمع بالقناطر التسعة بمدينة الزقازيق

  • 60
أرشيفية

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن إنشاء سوق حضارى مجمع بمنطقة القناطر التسعه بمدينة الزقازيق، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.


وأوضح المحافظ أنه تم عقد اتفاق مع جهاز تنمية المشروعات برئاسة الدكتورة نيفين جامع المدير التنفيذى للجهاز، لإنشاء سوق حضارى نموذجى لاستيعاب جميع الأنشطة التجارية "خضار - فاكهة - أسماك - حبوب - عطارة وأخرى” للباعة الجائلين المفترشين الطرق بمدينة الزقازيق.


وأكد محافظ الشرقية أن السوق الحضارى سيمثل نقله نوعية للمدينة حيث سيتم توفير أماكن مناسبة للباعة الجائلين لممارسة نشاطهم التجارى بطريقة حضارية لائقة.


وأشار المحافظ أن هذا السوق يعتبر الأول من نوعه فى تاريخ المحافظة وسيوفر المئات من فرص العمل للشباب، فضلاً عن كونه مكان آمن لممارسة الأنشطة التجارية المختلفة فى المدينة وباعتباره مبادرة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين والافتراش فى الشوارع الرئيسية للمدينة مما يشوه الشكل الجمالى والحضارى لها.


أشاد بدور جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بتقديم قروض ومنح تساهم فى توفير فرص عمل للشباب وتحسين مستوى مشرعات البنية الأساسية كثيفة العمالة والتنمية المجتمعية لدفع عجلة الاقتصاد والتنمية، مشيراً إلى أن محافظة الشرقية ستتولى عملية إنشاء السوق الحضارى على أن يقوم جهاز تنمية المشروعات بتمويل المشاريع من خلال قروض متنوعة من صندوق الجهاز وذلك وفقاً لما ينص عليه الإتفاق من شروط وأحكام وتسهيلات.