بشرى سارة من "الأرصاد" للمواطنين بشأن الطقس

  • 47
أرشيفية

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن هناك نشاط للرياح على الطرق المكشوفة والقريبة من المزروعات يزيد من شعورنا برودة الطقس.


وأشار "عبدالعال"، خلال اتصال هاتفي مع فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء، إلى أن درجات الحرارة حول معدلها الطبيعي، ولكن نشاط الرياح هو السبب الرئيسي في برودة الطقس، منوها بأن موجة الأحوال الجوية ستتحسن اعتبارا من يوم الخميس.


هذا وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من عدم استقرار بالأحوال الجوية المستمر حتى يوم الأربعاء المقبل، وتوقع الخبراء بنشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة تصل للعاصفة وأمطار وانخفاض بدرجات الحرارة.


ووجه الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، للمواطنين تزامنا مع موجة الطقس، نصائح عدة منها:-


1- ينصح بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة على مدار اليوم


2- تجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط


3- على السائقين توخى الحذر على الطرق والقيادة بهدوء على الطرق السريعة لانخفاض الرؤية 


4- اتباع تعليمات المرور وتجنب السرعات الزائدة وتوخى الحذر أثناء القيادة لسقوط الأمطار


5- الإكثار من شرب السوائل الدافئة وتجنب التعرض المباشر للهواء 


6- على مرضى الجهاز التنفسى والجيوب الأنفية تجنب التعرض للأماكن المكشوفة بسبب الرياح 


ويتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط الرياح الجنوبية الغربية على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية قد تمتد لمناطق من ال جو البحرى والقاهرة. 


وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الاثنين بالقاهرة العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة، والإسكندرية العظمى درجة 16 والصغرى 08 درجة، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 08 درجة، وسوهاج العظمى 17 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 18 درجة والصغرى 10 درجة، وسانت كاترين العظمى 10 درجة والصغر 3 درجة.