الفتح | جامعة المنصورة تستضيف الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

جامعة المنصورة تستضيف الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية

كتــبه : هشام الشعراوي

أرشيفية

تجرى جامعة المنصورة استعدادات مكثفة لاستضافة الملتقى الأول للطلاب الوافدين بالجامعات المصرية، والذي تنظمه جامعة المنصورة بالتعاون مع الإدارة المركزية للوافدين خلال الفترة من 26 إلى 29 يناير 2019.


يقام المؤتمر تحت رعاية وحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وريادة الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة.


يشارك في المؤتمر 850 من الطلاب الوافدين من الجاليات المختلفة يمثلون 10 جامعات مصرية للمشاركة في الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، ونادي العلوم، بحضور عدد من السفراء والملحقين الثقافيين لجاليات الدول العربية والإفريقية والآسيوية.


ومن الدول العربية.. السعودية، والكويت، والإمارات، والبحرين، وعمان، وسوريا، والعراق، والأردن، ولبنان، وليبيا، وفلسطين، واليمن، ومن الدول الإفريقية السودان، والصومال، واريتريا، وموريتانيا، ونيجيريا، والنيجر، ومن الدول الآسيوية ماليزيا، وإندونيسيا، والصين.


يهدف الملتقى لمد أواصر العلاقات والتعاون بين الجامعات المصرية لخدمة الطلاب الوافدين بجميع الجامعات المصرية، وتقديم خدمات متنوعة للطلاب الوافدين، وربطهم بالمجتمع المصري وزيادة تفاعلهم مع بعضهم البعض، وكذلك مع الطلاب المصريين لتقليل الشعور الاغتراب لديهم.