البحر الأحمر: فحص 96.6% من المستهدفين بـ"100 مليون صحة"

  • 50
أرشيفية

قال الدكتور تامر مرعى، وكيل وزارة الصحة والسكان بالبحر الأحمر، إن المديرية وصلت لنسبة 96.6% من المستهدف بالمحافظة، فى المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة.


وأضاف وكيل وزارة الصحة فى تصريح له، أنه خلال أيام سيتم تغطية المستهدف بالكامل بالمحافظة بنسبة 100%، مضيفا أن عند الوصول إلى المستهدف ستستمر فرق الفحص فى عملها بستقبال المواطنين حتى نهاية المرحلة الثانية.


وأوضح مرعى، أن محافظة البحر الأحمر حصلت على المركز الأول من بين محافظات المرحلة الثانية فى مبادرة الرئيس، موضحا أنه تم استهداف جميع المنتجعات والفنادق السياحية بالمحافظة والتى بلغت 245 منشأة سياحية، كذلك الأودية الجبلية والتجمعات الكبيرة والمصالح الحكومية وغيرها.


على جانب آخر تقدم الدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر وجميع العاملين بالقطاع الصحى بالبحر الأحمر بالشكر للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اللواء أحمدعبدالله محافظ البحر الأحمر، وذلك لدعم مديرية الصحة بالبحر الأحمر بمستلزمات طبية ومستلزمات للغسيل الكلوى ومستلزمات معامل ومستلزمات أشعة بقيمة مليون جنيه.


وأكد مرعى أن ذلك دعم من وزارة الصحة لمستشفيات البحر الأحمر، ويأتى ذلك من حرص الوزيرة على توافر وإمداد مستشفيات وزارة الصحة من المستلزمات الطبية بمخزون استراتيجى ضمانا لتقديم أفضل خدمة طبية آمنة وسليمة.