عاجل

مدير إدارة حماية النيل: أزلنا 47 ألف حالة تعدٍ على النهر

  • 72
أرشيفية

قال المهندس لطفي الشواف، مدير إدارة حماية وتطوير نهر النيل بالقاهرة الكبرى، إن حجم التعديات على نهر النيل بلغت 50 ألف حالة، وتم إزالة ما يقرب من 47 ألف حالة.


وأشار المهندس لطفي الشواف، مدير إدارة حماية وتطوير نهر النيل بالقاهرة الكبرى، خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الإثنين، إلى أن حملة ازالة التعديات على نهر النيل التي تم اطلاقها في يناير 2015، ومراقبة شرطة المسطحات خفت من حدة التعديات على نهر النيل، وإن كان مازال هناك سلوكيات خاطئة للمواطنين.


وأوضح المهندس لطفي الشواف، مدير إدارة حماية وتطوير نهر النيل بالقاهرة الكبرى، أن ردم مجرى نهر النيل وهو ما يقلل القطاع المائي لمجرى النهر، بالإضافة إلى تعديات البناء من أشكال التعديات على نهر النيل.


وزير الري يتلقى تقريرا عن إزالة التعديات على النيل


تلقى الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، تقريرا عن موقف إزالة التعديات على نهر النيل والترع خلال الموجة الثانية عشر للإزالات الجارى تنفيذها في معظم المحافظات.


وأوضح التقرير، الذي تلقاه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، أنه تم تنفيذ عدد من قرارات الإزالة على منافع نهر النيل والترع والرياحات بالإدارات العامة التابعة لأجهزة الوزارة بالمحافظات، أسفرت عن تنفيذ 2649 حالة إزالة على منافع شبكات الترع نفذتها الإدارات العامة التابعة لقطاع الرى بـ 16 محافظة وتنفيذ 96 حالة إزالة فى اليوم التاسع و252 حالة فى اليوم العاشر.


وأشار التقرير الذي تلقاه الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إلى أن موجة الإزالات أسفرت عن إزالة (749) حالة على منافع نهر النيل، حيث تم تنفيذ عدد 130 حالة إزالة منها فى اليوم العاشر للموجة.


ويأتي استمرار تنفيذ إزالة التعديات على نهر النيل والمجاري المائية، تأكيدا لإصرار الدولة المصرية ممثلة فى وزارة الموارد المائية والرى والمحافظات وقوات انفاذ القانون لإزالة كافة التعديات على نهر النيل والمجارى المائية واسترداد حق الدولة.