محافظ الإسكندرية: التعدى على أراضى الدولة 7 الآف فدان و رددنا 5 الآف منها

  • 68
أرشيفية

قال الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، إن حجم التعدى على أراضى الدولة بالأسكندرية بلغ 7 الآف و 200 تم استراداد نحو  5 الآف فدان، ومازالت حملات الإزالة مستمرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

وحول  مشروع تطوير بحيرة مريوط، قال المحافظ إن هناك تحسن فى معالجة التلوث فى مياه بحيرة مريوط، من حيث الصرف الصحى، وجارى تحسين نسبة التلوث الصرف الزراعى، والملوث الخالى يأتى من الصرف الصناعى، وجارى التنسيق مع الهيئة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية لازالة التعديات واعمال  التطوير ، كما سيتم دراسة موقف الصيادين العاملين بالبحيرة.


وحول صدور قانون التصالح مع البناء المخالف، أشار إلى أنه إلى الآن لم يصدر القانون والمحافظة سلطة تنفيذية ولم يتم وضع الائحة التنفيذية للقانون إلى الآن، وحول ملف العقارات الآيلة للسقوط، أشار المحافظ إلى أنه جارى نقل بعض الأماكن مثل عزبة رجب الطويل الجمرك والطوبجية بغرب الإسكندرية وجارى نقل السكان إلى مدينة بشاير الخير.


وحول ملف المبانى التراثية قال المحافظ إنه لا يوجد مبنى تراثى يهدم إلا إذا حصل على حكم قضائى وخارج من مجلد التراث، واصفا الأمر بغير الجيد والواقع المر الذى  تعيشه الإسكندرية حالياً، مشيراً إلى أنه يتم حاليا ترخيص التوكتوك فى منطقة غرب حيث تم ترخيص 300 توكتوك، وسيتم تفعيل المصادرة فى حالة عدم الترخيص وجارى دراسة تحديد لون لكل منطقة.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، مساء اليوم، بمقر ديوان عام محافظة الإسكندرية بحضور أحمد جمال الدين نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيونى سكرتير عام محافظة الاسكندرية.