الفتح | توغل محدود للاحتلال الصهيوني شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

توغل محدود للاحتلال الصهيوني شرق خان يونس جنوب قطاع غزة

كتــبه : الفتح

توغل صهيوني

توغلت عدد من آليات الاحتلال الصهيوني، بشكل محدود، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، بالقرب من بلدة القرارة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر أمنية فلسطينية، أن هذه الآليات تمركزت في محيط محررة "كيسوفيم"، مشيرة إلى أن جنود الاحتلال الصهيوني فتحوا نيران رشاشاتهم صوب منازل المواطنين دون أن يبلغ عن أية إصابات.

وفي سياق متصل، فتحت الزوارق الحربية الصهيونية نيران أسلحتها الرشاشة الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين، قبالة سواحل مدينة رفح جنوب قطاع غزة، مستهدفة المراكب بشكل مباشر ومكثف في المساحة المسموح فيها بالصيد، كما حلق الطيران المروحي "الأباتشي" فوق أجواء البحر تزامنا مع عملية إطلاق النار.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني تتوغل بشكل شبه يومي في الأراضي القريبة على الشريط الحدودي، شمال وشرق قطاع غزة، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم.

وتطلق بحرية الاحتلال الصهيوني النار والقذائف بشكل متكرر على الصيادين في قطاع غزة، ووفقا لاتفاقية أوسلو الموقعة عام 1993 تتحدد مسافة صيد الأسماك قبالة سواحل القطاع، على البحر المتوسط بواقع 20 ميلا بحريا (حوالي 37 كم)، غير أن سلطات الاحتلال قلصت هذه المسافة بصورة تدريجية إلى أن وصلت إلى 6 أميال، وفي بعض الأحيان 3 أميال.