10 مليون جنيه منحة للجمعيات الأهلية لتشغيل الفتيات بأسيوط

  • 145
رميح عبد الحسيب مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط

قال رميح عبد الحسيب، مدير الصندوق الاجتماعي بأسيوط، إنه تم تقديم الصندوق الاجتماعي مبلغ 10 مليون جنيه كمنحة لـ10 جمعيات أهلية بمحافظة أسيوط، بواقع مليون جنيه لكل جمعية، وذلك في إطار تنفيذ مشروعات تشغيل الفتيات في مبادرات العناية بصحة الأم والطفل.

وأشار رميح أنه تم تدريب 490 مرشدة و50 مشرفة ضمن فريق الجمعيات الأهلية المقدمة المنحة، وذلك لمدة شهر، مضيفاً أن التدريب تم بمركز تدريب مستشفي الولادة بأسيوط.

وأكد مدير الصندوق أن هذه المشروعات تتم بناءاً على توجيهات اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، الذي يقدم دعماً غير مسبوق لجمعيات تنمية المجتمع والعمل الأهلي بالمحافظة، لإزالة أي معوقات تعترض عملها، للمشاركة بفاعلية في إحداث تغيير حقيقي في المجتمع يشعر به المواطن الأكثر احتياجا.

ومن ناحية أخرى يقوم الصندوق الاجتماعى فرع أسيوط بتقديم دورات تدريبيه للشباب، والمساهمة في دعمهم لمواجهة صعوبات الحياة، موضحا أنه تم تنفيذ دورة تدريبيه على إدارة المشروعات الصغيرة لـ 17 شاب وفتاة، بالتعاون بين الصندوق الاجتماعي للتنمية وجمعية المستثمرين بأسيوط، مشيراً أن المشاريع تشمل (دراسة سوق - تسويق - محاسبة - دراسة جدوى) وقد تم التدريب بقاعة مركز النيل للإعلام بأسيوط.