الفتح | رؤساء أكبر الشركات الأميركية يدعون إلى حماية المهاجرين

رؤساء أكبر الشركات الأميركية يدعون إلى حماية المهاجرين

كتــبه : وكالات

أرشيفية

دعا أكثر من مئة رئيس شركة أميركية وشخصيات بارزة إلى العمل على حماية المهاجرين الذين تم إدخالهم أميركا بطريقة غير شرعية وهم أطفال.
وفي رسالة مفتوحة إلى الكونغرس، اعتبر رؤساء شركات من أكبر الشركات الأميركية أن هؤلاء المهاجرين الذين يعرفون بـ"الحالمين" يشكلون هبة للاقتصاد الأميركي وقوة عمل متفانية.
وقال رؤساء الشركات في الرسالة التي ظهرت كإعلان على صفحة كاملة الاثنين في صحيفة "نيويورك تايمز" "هؤلاء أصدقاؤنا وجيراننا وزملاؤنا في العمل، ولا يجب عليهم انتظار قرارات المحاكم لتقرر مصيرهم عندما يكون بإمكان الكونغرس أن يقوم بتحرك الآن".
ويضغط ناشطون في حملة مستمرة منذ عشرين عاما على النواب لإقرار تشريع يعرف باسم "قانون دريم" يمنح إقامة قانونية لهؤلاء المهاجرين .
وأورد رؤساء الشركات الذين يقولون أنهم يمثلون نصف القوة العاملة في الولايات المتحدة العديد من الحجج التي تظهر صوابية حماية المهاجرين الذين نشأوا في الولايات المتحدة ولا يعرفون أي بلد آخر.
وعرض ترمب الشهر الماضي مشروع تمديد الحماية لـ"الحالمين" في إطار المساومة مع الكونغرس حول تمويل الجدار الحدودي مع المكسيك، لكن الديموقراطيين رفضوا إدراج الموضوع على جدول التفاوض.
ويهدد مطلب ترمب تمويل الجدار الحدودي بإغلاق حكومي جديد بدءا من السبت المقبل.