تسليم 12582 تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى بـ دمياط

  • 68
طلاب ثانوي

شهدت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والسيد أحمد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم، الخميس، احتفالا كبيرا بمدرسة صلاح الدين للغات بدمياط، وقامت بتوزيع جهاز التابلت المدرسي لطلاب الصف الأول الثانوي، بحضور اللواء ممدوح طه، السكرتير العام المساعد، والعديد من القيادات التعليمية بالمحافظة.


وأكدت محافظ دمياط أنه خلال الأيام القليلة المقبلة سيتم الانتهاء من تسليم 12582 جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوى بالمحافظة، محمل عليه بنك المعرفة والكتاب المدرسي وجميع البرامج اللازمة لخدمة الطالب.


وحثت الطلاب على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات التي تتيحها المنظومة التعليمية الجديدة في تنمية المهارات العلمية، وتحقيق نتائج مشرفة، مشيدًا بالجهد المبذول في استعداد المدارس لاستقبال الفصل الدراسي الثاني وتجهيز البنية التكنولوجية اللازمة للمنظومة.


من جانبه، أكد السيد سويلم، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أنه يمكن للطالب من خلال التابلت الدخول على بنك المعرفة المصري للاستفادة من ‏المادة العلمية، حيث يحتوي على المحتوى الرقمي وفيديوهات تفاعلية للطلاب، كما يتيح للطلاب الدخول على محرك البحث العلمي لشركاء بنك المعرفة.


وقال "سويلم" إن التابلت من أدوات التعليم وليس أداة ترفيهية، وإنه يتم استغلال وقواعد المعرفة التى توفرها وزارة التربية والتعليم لخدمة الطالب والعملية التعليمية، كما يتيح للطالب عرض أسئلة الامتحانات ونماذج الإجابات، داعيًا الطلاب إلى إجادة استخدام التكنولوجيا والاستفادة منها للوصول إلى طموحهم وتطلعاتهم، حيث نسعى لطالب مثقف ومتعلم.


وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تجهيز المدارس بالسبورات الذكية لاستقبال المحتوى الرقمي، وتمت برمجة التابلت بصورة موحدة سواء للطالب أو المعلم، حيث يحتوي كل جهاز على ‏serial number‏ لسهولة تتبعه في حال فقدانه أو سرقته، علمًا بأن التابلت عالي الجودة.‏‏