5 عادات غذائية للحفاظ على الصحة دون إتباع نظام غذائي

  • 180
أرشيفية

وجدت دراسة نُشرت في مجلة علم النفس الأمريكية " أمريكان سيكولوجيست " أن اتباع نظام غذائي قصير المدة في الواقع لا يؤدي إلى تحسن في الوزن والصحة لمعظم الناس.

 

ورأت الدراسة أن هناك 6 عادات غذائية للحفاظ على الصحة دون اتباع نظام غذائي.


1. تناول الطعام ببطء ومضغه جيدًا.

وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام بسرعة، يحصلون علي زيادة في الوزن أسرع من أولئك الذين يأكلون ببطء. إن تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام بشكل جيد سيجعلك تشعر بالشبع، حتى إذا كنت قد تناولت القليل من الطعام. للحصول على عادة تناول الطعام ببطء، يمكنك البدء بإحصاء عدد المرات التي تمضغ فيها كل قضمة، وزيادة العدد تدريجياً إذا شعرت أنك لا تمضغ بما فيه يكفي.


2. شرب الماء بانتظام

شرب الماء أمر ضروري لكونها صحية، يمكن أن يساعدك شرب الماء قبل تناول الوجبة في إنقاص وزنك من خلال الشعور بالشبع، حتى لا تستهلك السعرات الحرارية الزائدة.


وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يشربون نصف لتر من الماء قبل 30 دقيقة من تناول الوجبة يتناولون معدل أقل من أولئك الذين لم يتناولوا ماء قبل الوجبة.


ولخصت الدراسة التي استغرقت 12 أسبوعًا أن الأشخاص الخاضعين للاختبار، والذين شربوا الماء قبل الوجبات، فقدوا 44٪ من الوزن الإضافي مقارنة مع أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.


3. تقديم الطعام "غير الصحي" علي أطباق حمراء اللون .

قد يبدو الأمر غريباً لبعض الناس، لكن بعض التجارب أثبتت أن الشرب من أكواب حمراء اللون والأكل أيضاً من أطباق ملونة باللون الأحمر بالمقارنة مع تقديم نفس الشيء في أكواب وأطباق زرقاء اللون أقل بشكل كبير. قد يكون السبب المحتمل لهذا هو إدراك اللون الأحمر على أنه إشارة توقف خفية.


4. تجنب شرب "السكريات"

السكر المضاف هو أكبر سبب لعدد من المشاكل المتعلقة بالصحة والتي تتراوح بين أمراض السكر والبدانة وأمراض القلب.


إن شرب علبة واحدة من الصودا يحتوي على 52 جرام من السكر، سيؤدي إلى تجاوز الحد الموصي به من السكر اليومي وهو 37.5 جرام للرجال و 25 جرامًا للنساء. وبدلاً من ذلك، اشرب مشروبات صحية مثل الشاي الأخضر أو القهوة أو عصير الفواكه الطازج.


5.تناول 2 بيضه في اليوم .

وجدت دراسة نُشرت في المجلة الدولية للبدانة أنه إذا كنت تتناول وجبة الإفطار، يمكنك الجمع بين نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية وخفض الوزن مع البيض، يمكن أن تعزز فرصك في فقدان الوزن مقارنةً إذا كان لديك خبز على الإفطار. هذا لأن محتوى البروتين العالي في البيض يمنعك من الشعور بالجوع لفترة أطول من الوقت.