الأزهر يلجأ لمعلمي التعليم لسد العجز فى عدة مواد

  • 67
طلاب الازهر

قرر الأزهر الشريف، إعلان خطته لسد العجز في التخصصات المختلفة بكافة المراحل الدراسية فى صفوف النقل والشهادات.


وأعلن الأزهر أنه في ضوء اعتماد السلطة المختصة على سد العجز في جميع التخصصات بالعملية التعليمية بالمعاهد الأزهرية على النحو التالي: أن يكون سد العجز من معلمي الأزهر الشريف والموجهين في جميع التخصصات وجميع المراحل أولا عن طريق النبدب الكلي أو الندب الجزئي أو بنظام أجر الحصة شريطة استكمال النصاب.


ويكون سد العجز في المواد الشرعية والعربية للمرحلتين الإعدادية والثانوية من معلمي المرحلة الإبتدائية بالندب الكلي أو الجزئي أو بنظام أجر الحصة شريطة استكمال النصاب.


وسد العجز في التخصصات الثقافية للمرحلتين الإبتدائية والإعدادية والثانوية من معلمي التربية والتعليم بنظام أجر الحصة شريطة استكمال النصاب على أن يكون أجر الحصة للمعلم والمعلم الأول 50 جنيها، والمعلم الخبير، 60 جنيها، والمعلم الحاصل على ماجستير في تخصصه 70 جنيها، والمعلم الحاصل على الدكتوراه في تخصصه 80.


ولا يتم العمل بهذا النظام إلا بعد اعتماد خطة العجز وكيفية سده والتكلفة الإجمالية الشهرية من قطاع المعاهد الأزهرية في كل تخصص على حد سواء من المعلمين أو الموجهين وذلك خصما على بند 3 نوع 20 مكافآت تدريس المدرج بموازنة الأزهر الشريف دون تجاوز وعلى أن يعمل به اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني 2018 - 2019.