جامعة طنطا: ندعم مبادرة 100 مليون صحة

  • 77
جامعة طنطا

شارك الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا في الاجتماع الثاني للجنة العليا لمتابعة استعدادات محافظة الغربية لتنفيذ مبادرة 100 مليون صحة المنعقد بمبنى المحافظة برئاسة اللواء المهندس هشام السعيد محافظ الغربية، للوقوف على مدى استعداد المحافظة لتنفيذ مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "100 مليون صحة"، للقضاء على فيروس سي، والكشف عن الأمراض غير السارية، والتي من المقرر البدء في تنفيذها بمحافظة الغربية الأول من مارس حتى نهاية أبريل 2019. 


أكد الدكتور مجدي سبع، أن الجامعة لا تتوانى عن تقديم كافة أشكال الدعم، وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه تنفيذ المبادرة التي تستهدف إجراء مسح طبي لعدد 3376735 مواطنًا بالمحافظة، لاكتشاف المصابين بفيروس سي والأمراض غير السارية كالسكر وارتفاع ضغط الدم والسمنة، حيث سيتم تنفيذ المبادرة من خلال عدد 1081 فرقة طبية ثابتة ومتحركة.


وأضاف د. "سبع" أن الهدف الأساسي للمبادرة هو "الغربية خالية من فيروس سي"، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف الجهود بين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة لضمان إجراء المسح الطبي لجميع المواطنين وتوفير الأدوية للمصابين. 


حضر الاجتماع الدكتور كمال عكاشة مدير مستشفى الباطنة الجامعي بطنطا، والدكتور محمود سليم الأستاذ بقسم أمراض الباطنة، والدكتور ولاء عراقيب مدير مركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد.