• الرئيسية
  • الأخبار
  • أبو ستيت يشهد توقيع بروتوكولات للتأمين على الماشية وتعميم الزراعة النظيفة

أبو ستيت يشهد توقيع بروتوكولات للتأمين على الماشية وتعميم الزراعة النظيفة

  • 57
عز الدين أبوستيت

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع عدد من بروتوكولات التعاون والتي تهدف إلى دعم مزارعي ومنتفعي الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية، في مجالات التأمين على الثروة الحيوانية، والاستفادة من تدوير المخلفات الزراعية، والتوسع في مشروعات الزراعة النظيفة.


ويأتي الاتفاق الأول بين الجمعية العامة للإصلاح الزراعي وصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، في مجال التأمين على الثروة الحيوانية وتقديم الخدمات البيطرية والرعاية والإرشاد والتوجيه البيطري والمتابعة وتوفير العلائق الحيوانية اللازمة لتغذية الحيوانات.


حضر مراسم التوقيع الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ووقعه الدكتور عصام إبراهيم رئيس مجلس إدارة صندوق التأمين على الثروة الحيوانية ومجدي شراكي رئيس مجلس إدارة الجمعية العامة للإصلاح الزراعي.


وقال وزير الزراعة إنه وفقًا لهذا الاتفاق سيتم التأمين على رءوس الماشية الخاصة بمنتفعي الإصلاح الزراعي، والموجودة بجميع محطات تربية الثروة الحيوانية المملوكة لهم والتي تديرها أو تستغلها الجمعية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لدى صندوق التأمين على الثروة الحيوانية والذي سيلتزم بتقديم كافة الخدمات التأمينية، وتحصينها وتقديم الرعاية البيطرية والعلاج الاقتصادي وكافة المزايا الناشئة عن عقد التأمين لدى الصندوق، فضلًا عن توفير العلائق اللازمة لتغذيتها.