الفتح | الوطنية للانتخابات: الإعادة بين مجلع والخشن في دائرة أشمون

الوطنية للانتخابات: الإعادة بين مجلع والخشن في دائرة أشمون

كتــبه : ناجح مصطفى

الوطنية للانتخابات

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، اليوم الخميس، نتائج الجولة الأولى من الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة أشمون بالمنوفية.


وقررت الهيئة إجراء جولة الإعادة بين اثنين من المرشحين للانتخابات على دائرة أشمون، وذلك لحصولهما على أعلى نسبة تصويت خلال الانتخابات من بين 18 مرشحًا مستقلًا ومنتمين لأحزاب ترشحوا للانتخابات؛ بينما لم يتجاوزا النصاب القانوني وهو ٥٠ ٪ + ١.


وقال المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة، خلال مؤتمر صحفي، إن جولة الإعادة ستجرى بين المرشخين أحمد محمد محمد الخشن حصل على 26ألف و795 صوتا، وحاتم مجلع حصل على 11 ألفا و93 صوتا.


وأضاف "الشريف" أن عدد الناخبين في الدائرة، 488 ألف و955 صوتا، خضر منهم 93 ألف و675 ناخبا، فيما وصلت أعداد الأصوات الصحيحة 91 ألفا و47 صوتا، والأصوات الباطلة ألفين و628 صوتا.


ومن المقرر أن تجرى الانتخابات التكميلية في دائرة أشمون في جولة الإعادة في الخارج خلال يومي 2 و3 أبريل المقبل، على أن تجرى بالداخل في يومي 7 و8 من ذات الشهر.


وجرت الانتخابات التكميلية لمجلس النواب بدائرة أشمون يومي الأحد والاثنين الماضيين في الداخل، وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات محاضر الفرز والحصر العددي لنتائج اللجان الفرعية بالدائرة بالمحافظة، وعكفت لجنة داخل الهيئة على مراجعتها وضم نتائج انتخابات الخارج إليها.