ترحيل الداعية الشيعي حسين الفهيد لتطاوله على الصحابة بالكويت

  • 147
الداعية الشيعي حسين الفهيد

قررت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم، ترحيل الداعية الشيعي حسين الفهيد على خلفية تطاوله على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وقالت إدارة الإعلام الأمني بالوزارة، في بيان اليوم الخميس, إنه بعد ما "تطاول المدعو حسين الفهيد على صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أثناء إلقائه الخطب الدينية، والذي تناقلته وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي" قررت الوزارة مغادرته الكويت.

وأضافت الإدارة في بيانها، أن وزارة الداخلية ومن باب درء الفتن وحفاظا على الوحدة الوطنية، وما قد يترتب على بقائه في البلاد من آثار سلبية على الأمن العام، قامت باتخاذ الإجراءات اللازمة بمغادرة المذكور صباح اليوم الخميس.

وكانت زيارة الفهيد قد أثارت حفيظة نواب سابقين وحاليين بسبب طرحه الطائفي، وتطاوله على أمهات المؤمنين وصحابة رسول الله، ورفعت ضده عدة قضايا.

وحسين الفهيد سعودي الجنسية ويزور الكويت بين فترة وأخرى لإلقاء المحاضرات والخطب، وتأتي زيارته الحالية مع اقتراب يوم عاشوراء.

ويشكل الشيعة أقلية دينية في الكويت ووفق تقرير الحرية الدينية في العالم لعام 2006، الذي تصدره الخارجية الأمريكية، تبلغ نسبتهم 30% من مواطني الكويت.