تحذير عاجل من الأرصاد للمواطنين

  • 136
أرشيفية

حالة الطقس ودرجات الحرارة، اليوم السبت، في مدن ومحافظات جمهورية مصر العربية، حيث حذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التي تشهدها محافظات الجمهورية خلال الفترة الجارية، مؤكدين أنه على المواطنين عدم ارتداء الملابس الخفيفة خلال الفترة الحالية حتى تعلن الهيئة انتهاء موسم الأمطار وبدء الربيع، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.


كما تشهد الطرق الزراعية والصحراوية، شبورة بين المتوسطة والشديدة والتي تعد "ظاهرة خطيرة"، تهدد قائدي السيارات بسرعة، ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصيحة لقائدي السيارات بالاطلاع على تعليمات الإدارة العامة للمرور يوميًا حفاظًا على سلامتهم من أي مخاطر. 


ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم السبت طقس معتدل على السواحل الشمالية دافئ على الوجه البحري والقاهرة، حار بالنسبة لهذا الوقت من السنة على جنوب البلاد نهارا، شديد البرودة ليلا.


وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد تكون كثيفة على بعض المناطق، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الانحاء، يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من غرب وجنوب البلاد، قد تمتد إلى القاهرة وجنوب سيناء، وتكون رعدية أحيانا، والرياح أغلبها شمالية شرقية تنشط على جنوب سيناء.


وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدل، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.