220 طفلاً فلسطينيًا يقبعون في سجون الاحتلال الصهيوني

  • 74
أرشيفية

قال مدير عام نادي الاسير الفلسطيني قدورة فارس ان 220 طفلا فلسطينيا يقبعون في سجون ومعتقلات الاحتلال الصهيوني، بينهم 8 فتيات قاصرات، و6 أطفال يقبعون في مراكز صهيونية خاصّة بالأحداث، فيما يجري بشكل يومي اعتقال اطفال فلسطينيين لفترات وجيزة.
وأوضح فارس ان الأطفال المعتقلين يتوزعون بين ثلاثة سجون صهيونية هي سجن عوفر ومجدو وهشارون، مبينا انهم يتعرضون لمعاناة قاسية وأعمارهم تتراوح ما بين 13 و17 عاما.
واضاف أن الأطفال الأسرى بالسجون والمعتقلات الإسرائيلية يعانون من ظروف احتجاز قاسية وغير إنسانية، تفتقر للحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال وحقوق الأسرى، ويعانون من نقص الطعام ورداءته، وانعدام النظافة، وانتشار الحشرات، والاكتظاظ، والاحتجاز في غرف لا يتوفر فيها تهوية وإنارة مناسبتين، والإهمال الطبي وانعدام الرعاية الصحية.
كما يعانون من نقص الملابس، وعدم توفر وسائل اللعب والترفيه والتسلية، والانقطاع عن العالم الخارجي، والحرمان من زيارة الأهالي، اضافة الى عدم توفر مرشدين وأخصائيين نفسيين، والاحتجاز مع البالغين، والاحتجاز مع أطفال جنائيين صهاينة، والإساءة اللفظية والضرب والعزل والتحرش الجنسي، والعقوبات الجماعية، وتفشي الأمراض.