عبد العال: الخطة الاستراتيجية لوزارة التخطيط تمتد بمشروعات حتي عام 2025

  • 104
فريد عبد العال

قال مستشار وزير التخطيط فريد عبد العال ، إن الوزارة خصصت ميزانية إجمالية بلغت 3ر7 مليار جنيه لعدد من المشروعات بمحافظة الإسكندرية؛ منها سبعة مليارات لمشروعات النقل ، بالإضافة إلى نحو 285 مليون جنيه لإقامة ثلاث مشروعات جديدة بالمحافظة .

وأضاف أن خطة الوزارة لمحافظة الإسكندرية سيتم تطبيقها خلال السنوات الثلاث المقبلة، وفق المشروعات الأكثر أهمية؛ وأن الاعتمادات المالية لتلك المشروعات سيتم بحثها قريبا.

وطالب عبد العال بضرورة التصدي لمشكلة البناء المخالف بالمحافظة في ظل تراجع دور الأحياء في الفترة التي أعقبت ثورة يناير، مشيرا إلى أن إجمالي العقارات المخالفة تجاوز 25 ألف عقار بما يمثل خطورة كبيرة علي البنية التحتية للمحافظة، وأن المجتمع السكندري يعاني عددا من المشكلات منها ارتفاع نسب البطالة إلى 8ر9 %، والأمية إلي نسبة 22%، وارتفاع نسب الطلاق إلي 40 % - بوصفها المعدلات الأكبر على مستوى المحافظات - بسبب الأزمات الاقتصادية.

وأوضح أن الخطة الاستراتيجية لوزارة التخطيط تمتد بمشروعات حتي عام 2025 تستهدف عددا من المحافظات في سيناء ومدن القناة بهدف تحقيق التنمية واستغلال قرابة ثلاثة ملايين عاطل في المشروعات لحل أزمة البطالة واستثمار علي الموارد الاقتصادية.