عبد المنعم ألتراس يؤكد أهمية الاستفادة من خبراء وعلماء مصر بالخارج

  • 53
عبد المنعم ألتراس

أكد الفريق عبد المنعم ألتراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، أهمية تعزيز التعاون مع دولة الإمارات الشقيقة، مشيرا إلى تطلع الهيئة للتعاون مع الخبرات العالمية في تنفيذ المشروعات التنموية وزيادة فرص الاستثمار بمصر.


جاء هذا خلال زيارة السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة ووفد شركة الإمارات للألومنيوم وشركة جوتمان الألمانية العالمية، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للهيئة لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا وفقا لمواصفات الجودة العالمية.


وشهد اللقاء بحث تعزيز التعاون والشراكة والاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بالهيئة العربية للتصنيع لتوطين صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة وتصنيع القطاعات لتكسية وتغليف واجهات المباني وتوفيرها للسوق المصري والأفريقي، بالإضافة إلى التدريب وتبادل الخبرات والمعلومات الفنية.


وأكد "ألتراس"، دعم القيادة السياسية لتعميق التعاون وتبادل الخبرات مع الإمارات الشقيقة، مشيدا بدعمها لكافة المشروعات التنموية غير المسبوقة التي تشهدها مصر.


وأشار إلى الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة لدراسة الشراكة وتوطين تكنولوجيا صناعة أنظمة الألومنيوم الحديثة، وبحث تأسيس شركة جوتمان مصر لتلبية كافة احتياجات المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر والتصدير للمنطقة العربية والأفريقية.