العصار يبحث مع سفير إيطاليا بالقاهرة سبل تعزيز التعاون فى مجال التصنيع

  • 69
محمد سعيد العصار

بحث الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، مع جامباولو كانتينى، سفير إيطاليا بالقاهرة، سبل التعاون فى مجالات التصنيع المشترك بين البلدين.


وناقش اللقاء آخر مستجدات التعاون بين شركات الإنتاج الحربى والشركات الإيطالية فى مجالات التصنيع المختلفة، ومنها التعاون مع شركة "راينميتال" وشركة "بريتا" للإنتاج المشترك للطبنجات البريتا فى مصر، وغيرها من الشركات الإيطالية وإمكانية تعزيز هذا التعاون.


وتم التأكيد، خلال اللقاء، على التعاون المثمر بين الجانبين فى العديد من المجالات سواء فى مجال الصناعات الدفاعية أو الصناعات المدنية، وفقاً لأحدث التكنولوجيات المستخدمة فى هذه المجالات وتم توجيه الدعوة لقيام وفود فنية من الشركات الإيطالية لزيارة شركات الإنتاج الحربى للاطلاع على الإمكانيات التكنولوجية والبشرية المتوفرة بها وتحديد أوجه جديدة للتعاون.


من جانبه، أشاد كانتينى بالدور الذى تلعبه وزارة الإنتاج الحربى فى دعم وتشجيع الاستثمار فى مصر والعلاقات المتميزة التى تربط بين مصر وإيطاليا، مؤكدا على تطورها خلال السنوات الأخيرة.


وأعرب عن رغبته فى توطيد هذه العلاقات من خلال تشجيع الشركات الإيطالية على الاستثمار فى مصر كما قام بعرض رغبة شركات عدة فى إقامه مشروعات صناعيه مشتركة.