الفتح | «التخطيط» تعتمد 149 مليون جنيه لدعم برامج التنمية فى المحافظات

«التخطيط» تعتمد 149 مليون جنيه لدعم برامج التنمية فى المحافظات

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

وافقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، على اعتماد 149 مليون جنيه لمتطلبات عدد من أعضاء مجلس النواب لبرامج التنمية المحلية بمحافظات الجمهورية، ضمن خطة العام المالى الجارى.

 

وأشارت وزيرة التخطيط إلى أن المبلغ تضمن نحو 18 مليون جنيه لمشروعات محافظة الجيزة، و14 مليون جنيه للقاهرة لتغطية 8 مشروعات، فضلًا عن 14 مليون جنيه للشرقية، و12 مليون للدقهلية، بالإضافة إلى 11 مليون جنيه لـ6 مشروعات للقليوبية، و11 مليون جنيه لسوهاج، و9 مليون جنيه للغربية، ويتم توزيع المبلغ المتبقى على مشروعات المحافظات الأخرى.


وأشارت السعيد إلى أن المبلغ المعتمد جاء فى إطار حرص الوزارة على تنفيذ مشروعات برامج التنمية المحلية بالمحافظات تلبية لاحتياجات المواطنين، مما ييسر عليهم سُبل الحياة، مُشيرةً إلى أن أبرز المشروعات تمثلت فى مشروعات رصف الطرق بتكلفة تبلغ 61 مليون جنيه، فضلًا عن مشروعات مد شبكات الكهرباء 42 مليون جنيه.


وأوضحت أن الحكومة تهتم بدعم مشروعات التنمية المحلية، نظرًا لارتباطها بسُبل المعيشة للمواطن من شبكات طرق وكهرباء وغيرها.


وأشارت السعيد إلى أن المبلغ المُعتمد لمشروعات برامج التنمية المحلية على مستوى المحافظات يأتى فى إطار تحقيق عدالة التوزيع المكانية، وفقًا للمحافظات التى تتطلب عددًا من المشروعات الضرورى الانتهاء منها.