الفتح | سعفان: صرف 111 ألف جنيه مستحقات متأخرة لـ 10 عمال بالأردن

سعفان: صرف 111 ألف جنيه مستحقات متأخرة لـ 10 عمال بالأردن

كتــبه : ناجح مصطفى

وزير القوي العاملة محمد سعفان

أعلن وزير القوي العاملة محمد سعفان، أن مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوي العاملة، بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح فى تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب أعمال بالمملكة الأردنية لصرف مستحقاتهم التى تقدموا بشكوى بشأنها ، وبلغت 6470 دينارا أردنيا أى ما يوازى 111 ألفا و750 جنيها مصريا تقريبا لنحو 10 عمال بالأردن.


وقال المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة: إن الوزير كان كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم فى هذا الشأن فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج ، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.


وأشار إلي أنه بالتواصل مع المستشار العمالى بالأردن أشرف الحرايرى، للوقوف علي تسوية هذه الشكاوي أكد أن المكتب قام بالتواصل مع مسئولى الشركات وأصحاب الأعمال التى تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وقد أسفر ذلك عن إعطاء العامل "أحمد.ف" براءة ذمته من كفيله، كما تم حل مشكلة العامل "عماد. م" ضد الكفيل، وصرف ٢١٥ دينارا ما يعادل ٥٣٧٥ جنيها مصريا وإعطاء العامل براءة ذمته.


كما تم حل شكوى المواطن "أحمد.أ" ضد الكفيل "محمود. ع" وصرف ٣٧٥ دينارا ما يعادل ٩٣٧٥ جنيها مصريا تقريبا، وشكوي "محمد. ع" ضد "حمزة .ط" وحصل العامل علي ١٥٠ دينارا ما يعادل ٣٧٥٠ جنيها مصريا تقريبا وبراءة ذمته، وشكوى من العامل "عبد المولي.ع" ضد كفيله "حربي. س" وتم صرف راتب سنة و٣ شهور بلغ ٢٥٧٠ دينارا ما يعادل ٦٤٢٥٠ جنيها مصريا.


وتم حل شكوي كل من "سعيد.م"، و"سيد.م"، و"محمد.ع" ضد الكفيل "سلطان. د" وحصلوا 1010 دينارا ما يعادل 25250 جنيها مصريا واستلموا جوازات سفرهم، كما حصل "بهجت. س" نصف راتب الشهر وبلغ ١٥٠ دينارا ما يعادل ٣٧٥٠ جنيها مصريا.