بيان عاجل لرئيس الحكومة بشأن وجود ثعابين في مبنى وزارة الزراعة

  • 94
أرشيفية

تقدمت شادية ثابت، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة، بشأن وجود ثعابين في مبنى وزارة الزراعة بمنطقة الدقي بالجيزة، واصفة ردود المسئولين في الوزارة بـ«التفاهة».


وأشارت النائبة إلى أن كاميرات مراقبة وتأمين مبنى وزارة الزراعة، رصدت وجود 3 ثعابين موجودة بين أروقة وممرات مكاتب وإدارات المعمل المركزى للمبيدات، الذي يقع بين مباني وزارة الزراعة بالدقى، عقب خروج الموظفين من المبنى، مطالبة بتدخل مباشر لحل المشكلة حفاظا على العاملين.


وأكدت أن هناك تصريحات غريبة من مسئولي الوزارة للرد على هذه الكارثة، مشيرة إلى أن الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة، أعلن أن وجود الثعابين بوزارة الزراعة هو نوع من التوازن البيولوجى بين الكائنات، وأن الثعابين التي تم العثور عليها غير شديدة السمية وغير قاتلة ومستأنسة، ولا تهاجم العاملين بالوزارة إلا في الحالات القصوى عند مهاجمتها.


وقالت: هناك مسئول آخر بالوزارة وهو الدكتور أشرف المرصفي، المدير التنفيذي للمعمل للمبيدات والعناصر الثقيلة، تجاهل الأزمة، وركز في الإشادة بكاميرات المراقبة، حيث علق أن نظام الكاميرات المحكم الذي يستعين به المعمل رصد حركة الثعابين، وأنه تمت الاستعانة بصيادين للتعامل معها فورًا واصطيادها، وفحص باقي أماكن المعمل للتأكد من خلوها من أي ثعابين أخرى.