الفتح | 300 أتوبيس جاهز لنقل حجاج السياحة "البري".. والطيران" يستعد

300 أتوبيس جاهز لنقل حجاج السياحة "البري".. والطيران" يستعد

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

أجرت وزارة السياحة وغرفة الشركات فحص نحو 300 أتوبيس سياحي لنقل 12 ألف حاج من حجاج البري هذا العام إلى الأراضي المقدسة، بهدف التأكد من صلاحيتها وسلامتها الفنية للعمل في موسم الحج.


وقال مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، إن الوزارة انتهت من عمليات الفحص على الأتوبيسات السياحية التي ستعمل في موسم الحج بموديلات 2010، في القاهرة وشرم الشيخ والأقصر وأسوان والغردقة والإسكندرية.


وأوضح شلبي لـ"مصراوي"، أن الوزارة زودت من عدد الأتوبيسات السياحية لتبلغ 300، بهدف تعزيز وتحديث الأسطول البري استعدادًا للحج السياحي، علمًا بأن الموسم يحتاج لـ267 أتوبيس، لكن جاء العدد أكثر من المطلوب تحسبًا لأي ظرف طارئ ولضمان راحة الحجاج وانتظام المواعيد.


وتلزم ضوابط الحج السياحي التي وضعتها الوزارة، أن تكون الأتوبيسات من موديلات 2010، وأن تكون مزودة بجهاز التتبع الإلكتروني gps، وعلى الشركات توفير سائقين لكل أتوبيس، على أن يكون كل سائق مسجلا بالوزارة وجرى توقيع الكشف الطبي عليه، ويكون حاصلا على دورة تدريبية عملية ونظرية، وملتزما بالمواعيد ولا يحصل على إكراميات أو أية مبالغ من الحجاج.