التراس: إنتاج 7 قطارات بالخط الثالث للمترو فى «سيماف»

  • 65
أرشيفية

أكد الفريق عبدالمنعم التراس، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، على أهمية الاستفادة من الخبرات الدُولية فى مجال  مترو الأنفاق والسكك الحديد.

 

جاء ذلك، فى إطار تشغيل الجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الأنفاق، التى تمتد من محطة الأهرام فى مصر الجديدة إلى نادى الشمس مرورًا بمنطقة هارون.


وأشار التراس، إلى تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للهيئة بسرعة تطوير وتحديث المترو والسكك الحديد، وزيادة نسب المكون المحلى، وفقًا لأحدث التكنولوجيات الحديثة.


وأوضح أن هناك 7 قطارات مكيفة من إجمالى القطارات بهذه المرحلة تم تصنيعها بالكامل داخل مصنع "سيماف" التابع للهيئة العربية للتصنيع، بالتعاون مع شركة "ميتسوبيشى" اليابانية العالمية، مُشيرًا إلى استلام الهيئة القومية للأنفاق هذه القطارات، التى تضم 56 عربة شاملة 14 جرارًا .


 وأضاف التراس، أن مراحل التصنيع، بدءًا من الخامات المستخدمة حتى الاختبارات، تمت داخل مصنع "سيماف"، مُوضحًا حرص الهيئة على التعاون والشراكة والاستفادة من الخبرات العالمية فى مجالات التصنيع والتدريب، إذ تم التعاون مع شركتى "ألستوم" الفرنسية و"روتم" الكورية بالخط الأول للمترو، وتدريب مهندسى وفنيى مصنع "سيماف" بشركة "ميتسوبيشى" بالخط الثالث.