الصحة: توفير جميع القوى البشرية لمنظومة التأمين الصحي الجديد

  • 49
أرشيفية

تفقد عدد من مسؤولي بوزارة الصحة، اليوم الأحد، عددًا من المستشفيات في محافظة بورسعيد، الجاري تجهيزها لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، لبدء خطة التشغيل، تفعيلًا لبروتوكولات التوءمة التي تم إبرامها مع كبرى المستشفيات الخاصة.


وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزارة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الجولة بدأت بتفقد مستشفى أطفال النصر التخصصي، وتم تكليف الدكتور هاني فيكتور، المدير الطبي لإحدى المستشفيات الخاصة، للعمل منسقًا لمستشفى النصر، بما يساهم في تطبيق نظم التشغيل وتفعيل التوءمة بينها وبين ومستشفى النصر، وفقًا لأعلى معايير الجودة.


كما تفقد الوفد تجهيزات أقسام الأشعة بعد تركيب الأجهزة، إذ تم تركيب جهاز القسطرة القلبية أيضًا، كما تم الانتهاء من تجهيزات المعامل بالكامل، ومن المقرر الانتهاء من التجهيزات غير الطبية خلال اليومين القادمين.


ومن جانبه أكد الدكتور أحمد السبكي، مساعد الوزيرة لشؤون الرقابة والمتابعة، والمشرف على مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، أن جميع الأطقم الإدارية بمستشفى النصر جار تدريبها، من قبل إحدى المستشفيات الخاصة وتقوم بدعم التشغيل من خلال فرق لتدريب العاملين بمستشفى النصر على رأس العمل.