الفتح | التضامن: 500 من مكلفي الخدمة العامة يحضرون البرنامج التدريبي لمشروع مودة

التضامن: 500 من مكلفي الخدمة العامة يحضرون البرنامج التدريبي لمشروع مودة

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

بدأت وزارة التضامن، اليوم الأحد، فاعليات المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي لمشروع مودة، والذي سيتم من خلاله تدريب 500 من مكلفي الخدمة العامة من محافظتي القاهرة والجيزة لمدة عشرة أيام في المركز الأوليمبي بالمعادي.


وقالت رمزة صدقي، مدير المشروع: إن مودة يعمل على الحد من معدلات الطلاق التي أصبحت في ازدياد، وأضافت أن مكلفي الخدمة العامة من الفئات المستهدفة للمشروع وسيتم تدريب 500 من شباب الخدمة عامة على كافة برامج المشروع.


وأكدت مديرة المشروع أن المتدربين سيتلقون تدريبًا حول مفهوم التربية الأسرية الإيجابية والجوانب الاجتماعية في العلاقات الأسرية والجوانب الصحية والطبية وأهمية الوعى بها للحفاظ على الروابط الأسرية، كما ذكرت أن البرنامج التدريبي سيتناول التوعية بالجوانب الشرعية في الحفاظ على الأسرة، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة تطبيقية وورش عمل مكملة للجانب النظري للتدريب.


وأضافت صدقي أن المجتمع المصري في حاجة لمثل تلك المبادرات للحد من الارتفاع المضطرد في حالات الطلاق التي ارتفعت في مصر إلى 198 ألف حالة سنويًا بمتوسط 542 حالة يوميًا وأن مودة يعمل على الحد من نسب الطلاق من خلال تفعيل جهات فض المنازعات الأسرية للقيام بدورها في الحد من الطلاق ومراجعة التشريعات التي تدعم كيان الأسرة وتحافظ على حقوق الطرفين والأبناء.