الفتح | تعليم المنيا: امتحانات اليوم بلا شكاوى

تعليم المنيا: امتحانات اليوم بلا شكاوى

كتــبه : ناجح مصطفى

وزارة التربية والتعليم

أكد صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن الامتحانات الثلاثة لطلاب الثلاث شعب العلمية والأدبية لم تشهد أي شكاوى ولم تتلق غرفة عمليات المديرية من مراكز المحافظة التسع أي شكاوى.


وعبر طلاب الثانوية العامة بالمنيا عن فرحتهم لسهولة امتحانات الديناميكا لشعبة الرياضة والأحياء لطلاب علمي علوم والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، مؤكدين أن الامتحانات أغلبها من نماذج امتحانات الوزارة وكلها أسئلة مباشرة وخالية من التعقيد باستثناء بعض النقاط البسيطة التي تحتاج للتركيز مؤكدين أن الامتحانات في مستوى الطالب المتوسط. 


قالت الطالبة دعاء خالد من طلاب الشعبة الادبية بمجمع كفر المنصورة أن الامتحان سهل وواضح وخالي من التعقيد .


وذكر الطالب عبد الرحمن مجدي بالشعبة العلمية رياضة أن امتحان الديناميكا به كثير من نقاط الامتحان من نماذج الوزارة وكان يحتاج مزيدا من الوقت .


بينما عبر طلاب الشعبة العلمية علوم عن فرحتهم خاصة أن امتحان الأحياء لم يخرج عن نماذج الوزارة .


يذكر أن 32 ألفا و400 طالب ثانوية عامة يؤدون الامتحانات فى 80 لجنة بمحافظة المنيا على مستوى الإدارات التعليمية التسع وسط إجراءات أمنية مشددة.


وكلف اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، وكيل وزارة التربية والتعليم باستمرار عمل غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التربية والتعليم طوال 24 ساعة وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنه من إجراءات فورية.


ومن جانبه شدد محمد عزب وكيل وزارة التعليم على عدم ترك باب اللجنة مفتوحًا وان تكون المفاتيح نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصيًا على ان يظل باب اللجان مغلقا حتى نهاية فترة الامتحان وعدم فتح الباب ما بين الفترتين وأن يمنع نهائيًا وجود التليفون المحمول أو اية اجهزة رقمية أخرى داخل اللجان .