قبول دفعة جديدة بمدارس التمريض فى البحر الأحمر

  • 102
محافظة البحر الأحمر

صدق اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر علي شروط وقواعد القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ م، وقام باستثناء شرط حصول الطالب على شهادة التعليم الأساسي من الصف الأول الابتدائي الى الثالث الإعدادي ويكتفي بالحصول على الشهادة الإعدادية العامة فقط، وذلك حرصا على مصلحة الطلاب.


وجاء ذلك بعد مذكرة العرض المقدمة من الدكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر وتتمثل فى عدة شروط منها مدة الدراسة خمس سنوات دراسية.


ويشترط حصول الطالب على الشهادة الإعدادية العامة الحديثة (لغة إنجليزية) دور أول للعام الدراسي ٢٠١٨ / ٢٠١٩م من أبناء محافظة البحر الأحمر (على أن يكلف بالعمل بالمحافظة بعد الحصول على المؤهل مدة لا تقل عن سنتين) ومن نفس الإدارة الصحية التى تقع فى دائرتها المدرسة، حرصا على مبدأ التوطين ولا يقل سن المتقدم عن (١٥عاما) ولا يزيد عن (١٨عاما) في ١-١٠-٢٠١٩ وأن تكون الطالبة غير متزوجة أو سبق لها الزواج ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة مع عدم النقل من محافظة لأخرى أو مدينة إلى أخرى داخل المحافظة بعد إعلان قبول الطالب. 


وتقبل الملفات طبقا للحد الأدنى للمجموع لكل مدرسة رأس غارب الحد الأدنى للمجموع ٢٠٠ درجة والـغــردقـة ٢٤٠ درجة وســفاجــــــا ٢٤٠ درجة والقــصــــير٢٤٠ درجة ومرسـى علم ٢٠٠ درجة والشـــلاتيـن ٢٠٠ درجة.