الكردي يبحث اتفاقية التعاون بين جامعتي الإسكندرية ودار السلام بتنزانيا

  • 84
جامعة الإسكندرية

استقبل الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، السفير عيسى سليمان ناصور، سفير تنزانيا بالقاهرة، وذلك للإعداد لزيارة رئيس البرلمان التنزاني للجامعة خلال الأيام القادمة.


ومن المقرر أن تتضمن الزيارة كليات الهندسة والطب والزراعة فضلًا عن زيارة محطة البحوث الزراعية والإرشادية التابعة للجامعة، ومناقشة توقيع إتفاقية تعاون مع جامعة دار السلام التنزانية للتعاون في المجالات الأكاديمية والبحثية المختلفة.


جاء ذلك بحضور الدكتور هشام جابر نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور مختار يوسف، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا، والدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، والدكتور إبراهيم رحاب، مستشار رئيس الجامعة للشئون الأفريقية.


وخلال اللقاء أكد "الكردي"، أن العلاقات المصرية التنزانية تشهد طفرة كبيرة في الفترة الحالية تزامنًا مع رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى وإعتبار هذا العام هو عام أفريقيا.


وأعلن "الكردي" أن عدد الطلاب من الدول الإفريقية الذين تقدموا بطلبات للحصول على منح دول حوض النيل من جامعة الإسكندرية بلغ 950 طالب، موضحا أنه سيتم قبول 50 طالبا منهم مما يدل على نجاح هذا البرنامج والأقبال الشديد عليه، على أن يكونوا ممثلين لكافة الدول الأفريقية.


وقدم السفير التنزاني خلال الزيارة بيان بالطلاب الراغبين في دراسة الماجستير من خلال المنح التي تقدمها جامعة الاسكندرية للدول الأفريقية، وعددهم 20 طالب، ونقل رغبة رئيس البرلمان التنزاني لزيارة جامعة الإسكندرية تحديدا نظرا لدورها الرائد وأسهامتها في الدول الأفريقية.