رئيس النواب: مصر تولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع الصين

  • 66
أرشيفية

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، أن مصر تولي اهتماما كبيرا لتطوير العلاقات مع الصين، وترغب في بذل جهود مشتركة مع الطرف الصيني لترقية مستوى التعاون العملي الثنائي في المجالات كافة، على أساس توطيد الصداقة التقليدية المصرية الصينية باستمرار، لتحقيق مزيد من النفع والفوائد للشعبين والبلدين.


جاء ذلك خلال لقاء الدكتور علي عبد العال مع رئيس المجلس الوطني الاستشاري السياسي للشعب الصيني (كبير المستشارين السياسيين الصينيين) وعضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني "وانغ يانغ"، في العاصمة الصينية بكين، اليوم الثلاثاء.


وذكرت إذاعة الصين الدولية (سي آر آي) أن "يانغ" أكد -خلال اللقاء- أن مصر والصين تتمتعان بصداقة تقليدية وتاريخ ممتد من العلاقات، مُبديًا تطلُّع المجلس الاستشاري السياسي الصيني إلى تنشيط التبادلات مع مختلف الأوساط الاجتماعية المصرية، بهدف تعزيز مشاعر الصداقة بين الشعبين، والاضطلاع بدور إيجابي في تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.


وأشار "يانغ" إلى أن رئيسي مصر عبد الفتاح السيسي والصين "شي جين بينج" حافظا على التبادلات المكثفة، وتوصلا إلى توافقات واسعة النطاق في الآراء بشأن تطوير الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين، ما ضخ زخما قويا للعلاقات الثنائية في العصر الجديد.


وأبدى "يانغ" رغبة الجانب الصيني في العمل مع الجانب المصري على التطبيق الفعال للإجماع المهم الذي توصل إليه زعيما البلدين، لتعزيز التكامل بين الاستراتيجيات التنموية للطرفين، والمضي قدما بالتعاون في القدرات الإنتاجية ليعود بالمزيد من المنافع الملموسة على شعبي البلدين.