دراسة: الحوامل يحصلن على كميات زائدة من الملح أكثر من أى عنصر آخر

  • 69
أرشيفية

 كشفت دراسة جديدة أن العديد من النساء الحوامل لا يحصلن على الكميات المناسبة من بعض الفيتامينات والمعادن، حتى مع المكملات الغذائية، فى حين أن العديد منهن يحصلن على كميات زائدة من الصوديوم بدلا من ذلك.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress” فقالت قائدة فريق البحث ريجان بيلي، أستاذة علوم التغذية بكلية الصحة والعلوم الإنسانية بجامعة بوردو، إن الدراسة تبحث فى بيانات المدخول الغذائي لـ1003 من النساء الحوامل فى الولايات المتحدة.

واكتشف الباحثون أن الكثير من المشاركين يستهلكون القليل جدًا من فيتامينات A و Cو Dو Eو Kو B6، وكذلك حمض الفوليك والكولين والمعادن، والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والزنك، فيما استهلك جميع المشاركين تقريبًا الكثير من الصوديوم، وفى بعض الحالات يستهلكون الكثير من حمض الفوليك والحديد.

وقالت بيلى: "بدون المكملات الغذائية ستفشل 80% إلى 95% من النساء الحوامل في تحقيق نسبة الحديد المراد دخولها الجسم، مضيفة أن المكملات الغذائية قد تكون ضرورية لمعظم النساء الحوامل للوفاء بتوصيات المغذيات، ومع ذلك، وتشير النتائج التى توصلنا إليها أن الحوامل تتناول المزيد من الأملاح خاصة المخللات".