الفتح | السعودية تنضم إلى عضوية دول البيان للتجارة الإلكترونية

السعودية تنضم إلى عضوية دول البيان للتجارة الإلكترونية

كتــبه : وكالات

أرشيفية

انضمت السعودية إلى عضوية مجموعة دول البيان الوزاري المشترك للتجارة الإلكترونية بمنظمة التجارية العالمية، وذلك بعد صدور الموافقة في هذا الشأن. جاء ذلك في بيان أعلنته الهيئة العامة للتجارة الخارجية.

وأوضح محافظ الهيئة العامة للتجارة الخارجية عبدالرحمن بن أحمد الحربي، أن انضمام السعودية إلى هذه المجموعة يعكس اهتمام القيادة بملف التجارة الإلكترونية لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، وتعزيز التنوع الاقتصادي، وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار، وتشجيع ريادة الأعمال.

وأضاف الحربي أنه بناءً على توجيه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، فإن الهيئة تولي ملف التجارة الإلكترونية اهتماماً كبيراً لإسهامها في إيجاد فرص جديدة للنفاذ إلى الأسواق الخارجية وتعزيز اندماج القطاع الخاص في سلاسل القيمة العالمية، وتنمية صادرات السعودية من السلع والخدمات في ظل التطور الكبير للبنية التحتية التقنية والتنظيمية في السعودية.

موضحاً أنه فور صدور الموافقة السامية تم التقدم بطلب رسمي بالانضمام إلى المجموعة للحفاظ على مصالح السعودية، وتعظيم مكاسبها من مفاوضات التجارة الإلكترونية.