الفتح | بلغت 7 مليون جنيه.. تحويل مستحقات تأمينية لمصريين كانوا باليونان

بلغت 7 مليون جنيه.. تحويل مستحقات تأمينية لمصريين كانوا باليونان

كتــبه : أحمد سعيد

أرشيفية

أكدت وزارة القوى العاملة، أن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة، بالسفارة المصرية بأثينا - باليونان، نجح في تحويل 373 ألفا و607 يورو، أي ما يوازى 7 ملايين و98 ألفا و533 جنيها مصريا، مستحقات مصريين كانوا يعملون باليونان وما زالوا على قيد الحياة، أو توفوا، وذلك من مؤسسة التأمين الاجتماعى "الإيكا" اليونانية إلى حساب الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي خلال يونيو الجاري، وقد تم إرسال مستندات الصرف للبدء في صرف المبالغ لمستحقيها.


وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة في تصريحات اليوم الخميس :إنه بالتواصل مع مكتب التمثيل العمالي باليونان بناء على تكليفات وزير القوى العاملة بمتابعة مستحقات المصريين التأمينية باليونان، قام المستشار العمالي أشرف فؤاد بأثنيا، بعقد عدة اجتماعات مستمرة مع مسئولى هيئة التأمينات اليونانية.


وأضاف أنه تم مراجعة الحالات بدقة حتى تم التحويل لحساب هيئة التأمينات الاجتماعية المصرية 39 حالة اشتراكات تأمينية لمصريين كانوا يعملون في اليونان بإجمالي 373 ألفا و607 يورو، أي ما يوازى7 ملايين و98 ألفا و533 جنيها مصريا خلال يونيو الجاري، فضلا عن إرسال مستندات الصرف للبدء في صرف المبالغ لمستحقيها.


وأشار إلى أنه بهذا التحويل يصل عدد الحالات التي تم إرسالها حتى الآن 270 حالة بإجمالي مبلغ 3.2 مليون يورو، بالأسماء المستحقة وإيصالات التحويل.