إذا كنت تواجه مشكلة تعرّق الوجه.. هنا الحل!

  • 102
أرشيفية

يُشكّل الإفراط في تعرّق بشرة الوجه مشكلة مزعجة تتفاقم حدّتها مع ارتفاع حرارة الطقس، من الممكن التخفيف من حدّة هذه المشكلة باتباع بعض الخطوات العمليّة التي تؤمّن نتائج فعّالة في هذا المجال.


البحث عن سبب التعرّق:

يُشكّل التعرّق الوسيلة التي يستعملها جسمنا لتخفيف حرارته عند ارتفاعها عن معدّلها الطبيعي. وهو يُعتبر وسيلة فعّالة وحيويّة، لكن الإفراط في التعرّق يتحوّل إلى مشكلة خاصة عندما يطال الوجه. ويُساعد التعب، والتوتر، وزيادة الوزن، والاضطرابات الهرمونيّة في تفاقم هذه المشكلة. أما الحلّ فيرتبط في هذه الحالة بإيجاد حلول لمسببات التعرّق.


 الترطيب بالماء:

يمكن لترطيب الوجه بالماء أن يساعد في تعديل حرارة الجسم وبالتالي التخفيف من التعرّق، كما أنه يترك شعوراً بالانتعاش ويحول دون انتشار البكتيريا على الجلد.


مراقبة النظام الغذائي:

إن تناول الأطعمة الغنيّة بالتوابل ممكن أن يزيد من تفاقم مشكلة تعرّق الوجه. ويمكن للإفراط في استهلاك المنبّهات من قهوة، وشاي، ومشروبات غازيّة غنيّة بالكافيين أن يتمتع بالمفعول نفسه. ولذلك من الأفضل الابتعاد عنها عند المعاناة من هذه المشكلة والتركيز على تبنّي نظام غذائي متوازن يعتمد على منتوجات طازجة ومشروبات صحيّة غير منبّهة كالعصائر، ونقيع الأعشاب، والماء.


شرب كميّة كافية من الماء:

إن شرب ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يومياً يساهم في ضبط حرارة الجسم ويساعد في تصريف السموم عبر البول، مما يؤدي إلى الوقاية من تعرّق الجسم بشكل عام والوجه بشكل خاص.