مميش: نستعد لتدشين عدة خطوط ملاحية وطرق تربط مصر بالدول الإفريقية

  • 103
أرشيفية

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الإثنين، قيادات وكبار الإعلاميين الأفارقة، برفقة سعادة السفير هشام عسران نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحرى التابع للهيئة بالإسماعيلية.

فى البداية، رحب الفريق مُهاب مميش بالسادة الضيوف، مُثمنًا جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية فى توطيد أواصر التعاون مع أشقائنا الأفارقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة للقارة السمراء، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى.


وأكد الفريق مميش حرص القيادة السياسة فى مصر على استثمار رئاستها لمنظمة الاتحاد الإفريقى فى مواصلة بناء جسور التكامل والشراكة الاقتصادية والتنموية مع كافة الدول الإفريقية الشقيقة بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من ثرواتنا البشرية والطبيعية الهائلة فى سبيل النهوض بالقارة الإفريقية.


وأشار مميش إلى أنه فى سبيل تحقيق هذا الهدف المنشود، جارٍ الاستعداد لتدشين عدة خطوط ملاحية وطرق رئيسية جديدة تربط مصر بالدول الإفريقية من أجل تسويق الصادرات والإنتاج الإفريقى إلى مختلف دول العالم.


وأعرب الفريق مميش عن فخره بانتمائه إلى القارة السمراء، حيث أنها تمتلك كافة عناصر النجاح والتفوق، مؤكدًا أن نجاح مصر اللافت فى تنظيم البطولة الإفريقية خير دليل على قدرتنا على تنظيم أرقى البطولات.