ننشر توصيات "اتصالات النواب" بشأن احتياجات صناعة التكنولوجيا

  • 158
لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب

انتهت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوى، من تقريرها بشأن الزيارة الميدانية التى قامت بها خلال دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعى الأول إلى القرية الذكية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، فى إطار متابعة المنطقة التكنولوجية ووضع شركات المحمول الأربعة فى ظل تفعيل خدمة الجيل الرابع.


وأوصت اللجنة في تقريرها إلى أهمية إعداد كوادر شابة تكون مؤهلة وقادرة على مواكبة التطورات العالمية المتلاحقة فى المجال التكنولوجى، من خلال المبادرات والمشروعات التى تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة لبناء قدرات النشء والشباب.


وشددت اللجنة علي أهمية التركيز على ربط احتياجات الصناعة بالبرامج التدريبية التى توفرها الوزارة لتوفير البرامج التدريبية التى يتطلبها سوق العمل من تقنيات متخصصة منها الذكاء الاصطناعى، والبلوك تشين، والأنظمة المدمجة، والألعاب الرقمية.


ولفتت اللجنة إلى أهمية تنسيق الجهود مع المؤسسات الداعمة لريادة الأعمال المصرية والشركات التكنولوجية الناشئة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من أجل توفير عناصر النمو والاستقرار لتلك المشروعات فى سوق العمل.