"السياحة" تطلق بوابة العمرة المصرية.. غدا

  • 83
أرشيفية

تنطلق غدا الجمعة، بوابة العمرة المصرية، وتحتوي على الشركات التي حصلت على التراخيص اللازمة للعمل بموسم العمرة، والبرامج التي تنظمها الشركات خلال الموسم، إضافة إلى الضوابط المنظمة لموسم العمرة. 

أكدت وزارة السياحة، أن بوابة العمرة المصرية تهدف إلى حماية المعتمر من السماسرة والوسطاء والشركات غير المرخصة، وتوفير جهات شرعية وقانونية تتمثل في شركات السياحة التي تعمل تحت مظلة ورقابة وزارة السياحة، بما يضمن حقوق المعتمر المصرى. 

وأوضحت الوزارة أن البوابة تهدف أيضا إلى تمكين المعتمرين من الدخول على البوابة ومعرفة برامج الشركات السياحية المختلفة من خلال الكود المرجعى الخاص بهم مع إمكانية تقدم المعتمر باستفساراته وملاحظاته إلكترونيًا من خلال "موبايل ابليكشن" داخل المنظومة الإلكترونية، واستفادة المعتمرين من التميز في الأسعار والخدمات نتيجة التفاوض الجماعي الذي تقوم به الشركات مع المؤسسات السعودية.

وقالت إن البوابة تهدف إلى مساعدة الشركات السياحية على مواكبة أية متغيرات تكنولوجية مستقبلية، وإنه تم وضع الضوابط الفنية لعمل المنظومة، وتتمثل في قيام شركات السياحة بتوثيق عقودها مع الوكلاء السعوديين وفقا للنظام المعمول به بالمملكة العربية السعودية إلكترونيًا على البوابة الجديدة، وبالتنسيق مع غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، حيث تمنح وزارة السياحة الشركات اسم مستخدم وكلمة مرور للبوابة.