الفتح | السيسي: نعمل على ضبط آليات السوق وزيادة المعروض

السيسي: نعمل على ضبط آليات السوق وزيادة المعروض

كتــبه : مصعب فرج

أرشيفية

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن السوق المصرية كبيرة، وما يتم عمله من مشروعات الصوب الزراعية هو عملية ضبط لآليات السوق وزيادة المعروض.

ووجه الرئيس السيسي، اللواء محمد عبدالحي محمود، رئيس الشركة الوطنية للزراعات المحمية، بضرورة التنسيق مع رجال الأعمال والتجار وكبار المزارعين وعمل توازن فى الأسواق، وكذلك التنسيق مع وزارة الزراعة ليكون هناك مسار متوازن لضبط الأسواق.

ويفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم السبت، عددًا من المشروعات تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور.

وتأتى الصوب الجديدة ضمن المشروع القومى للصوب الزراعية، الذى تنفذه الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، وإنتاج منتجات زراعية ذات جودة فائقة، وتعظيم الاستفادة من وحدتى الأرض والمياه وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة كما يعادل إنتاج المشروع نحو مليون فدان من الزراعات التقليدية ويعتمد على ترشيد استخدام المياه تتراوح من 15 إلى 20%، كما يسهم بشكل كبير في زيادة الصادرات الزراعية المصرية وتدريب عدد كبير من الشباب والعاملين بالمشروع على أساليب التكنولوجيا الحديثة.