يهلك البطارية.. خطأ شائع يقع فيه مستخدمي آي فون

  • 142
أرشيفية

كشف خبراء تقنيين عن خطأ شائع يقع فيه مستخدمي هاتف "آي فون"، من شأنه إضعاف البطارية وقصر أجلها، إذ يلاحظ البعض أحيانًا أنّ هاتفه الآي فون بدأ يضعُف شيئا فشيئا، ومن المحتمل أن تكون البطارية بحاجة إلى الاستبدال لأنها بلغت درجة متقدمة من التلف، وفقا لموقع "روسيا اليوم".

أما الاحتمال الثاني فهو بسبب خطأ شائع يرتكبه كثير من مستخدمي آي فون، فالطريقة الأفضل للحفاظ على البطارية في هاتف "آي فون"، هي الإبقاء على نسبة الشحن بين 40 و80%، أي أنك مدعو إلى الشحن باستمرار، وعدم انتظار هبوط طاقة البطارية إلى 0%.

ويرى كثيرون أنّ بطارية آي فون تتضرر حين تبقى موصولة بالشاحن، بعد بلوغ نسبة 100%، لكن ذلك غير صحيحا، لكنه لا يعني الإبقاء على الجهاز في الكهرباء طيلة اليوم.

ووفقا لذلك فأفضل طريقة لشحن هاتف "آي فون" هي توصيله بالتيار الكهربائي عدة مرات خلال اليوم الواحد، وحال أردت عمرا طويلا لبطاريتك، فعليك أن تتفادى البطاريات غير الأصلية ذات السعر الرخيص، لأنها تؤذي الجهاز وتلحق ضررا كبيرا بالبطارية.

ويمكنك حماية بطارية هاتفك، من خلال تخفيض مستوى البريق في الشاشة، فحتى وإن بدا هذا الأمر مجرد تفصيل صغير، قد يكون مؤثرا بصورة كبيرة على هاتف آي فون الخاص بك.