• الرئيسية
  • الأخبار
  • ضبط حالة غش بالموبايل أثناء سير امتحان الدور الثاني لديناميكا الثانوية العامة

ضبط حالة غش بالموبايل أثناء سير امتحان الدور الثاني لديناميكا الثانوية العامة

  • 101
طلاب ثانوي

تمكن فريق مكافحة الغش الالكترونى بغرفة العمليات المركزية المختصة بمتابعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2019 بوزارة التربية والتعليم ، من ضبط حالة غش واحدة باستخدام المحمول خلال امتحان الدور الثاني لمادة الديناميكا اليوم.


وقال المسئولون عن غرفة العمليات ، أنه على الفور تم تحرير محضر غش للطالب ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.


وكانت قد حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة الذين من المقرر أن يخوضوا امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، من حيازة التليفون المحمول داخل لجان الامتحانات.


وشددت الوزارة على خطورة حيازة الهاتف المحمول حتى لو كان مغلقًا أو أي أجهزة تكنولوجية من شأنها تسهيل عملية الغش أو المساعدة عليه والنص على أن الشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها.


وأكدت أن ذلك يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان، كما أن العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.