عادل نصر: فلسطين قضية كل مسلم.. وعلينا أن نأخذ بكل الأسباب لتحرير الأرض

  • 288
الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية في مصر

أكد الشيخ عادل نصر، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية في مصر، إن القضية الفلسطينية هي قضية كل مسلم، وينبغي أن تظل في بؤرة اهتمام الجميع، أرض فلسطين أرض إسلامية، وهي ملك للمسلمين، بها القدس والمسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين مسرى نبينا صلى الله عليه وسلم.


وأَضاف نصر لـ "الفتح": ينبغي علينا أن نأخذ بكل الأسباب التي تُمكن للأمة في نهاية المطاف من تحرير أرضنا، واستعادة مقدساتنا، وإنهاء مأساة شعبنا الفلسطيني.


وتابع: هذه الأسباب لابد وأن تسير على محاور عديدة، منها التذكير الدائم بالقضية وأهميتها، ومنها تعليم الأجيال وغرس الاهتمام بمقدساتهم وأرضهم في قلوبهم، كذا بيان مكانة فلسطين ومكانة القدس، والمسجد الأقصى، وتلقين الأجيال الأدلة والبراهين على الحقوق التاريخية والشرعية للمسلمين في هذه الأرض.


وأكد نصر، على أننا لا ينبغي لنا أبدًا في غمرة ما تلاقيه الأمة من أزمات، أن ننسى هذه القضية المحورية والأساسية بالنسبة لنا أمة الإسلام.


وأشار متحدث الدعوة، إلى أن هذه المحاولات المستميتة والإجرامية من الكيان الصهيوني المغتصب لأرض فلسطين لطمس المعالم، وتهويد القدس، والترتيب لما يزعمونه من هدم المسجد وبناء هيكل سليمان المزعوم، كل هذه محاولات ينبغي أن تقاوم وعلى كافة الأصعدة، وآخرها ما صرح به وزير الأمن الداخلي للكيان الصهيوني، حول وجوب فتح باب المسجد لليهود لممارسة طقوسهم التلمودية في الحرم المقدس، وهذا استفزاز لمشاعر المسلمين وتطاول، وإجرام يتعارض مع كافة الأعراف الدولية والمواثيق، التي توجب على المحتل أن يحترم المقدسات وأماكن العبادة.


وتابع، في الحقيقة ما كان لليهود أن يمارسوا استفزازاتهم هذه، أو ممارساتهم الإجرامية من الحفر والتنقيب ومخططات التهويد،  لو كانت الأمة على غير الحالة المتردية التي عليها اليوم، والتي وصلت لها أمتنا.


وأردف: هذا كلام ينبغي أن يقاوم على مستوى المحافل الدولية من كافة الحكومات العربية والإسلامية، وعلى المستوى الشعبي، مع ضرورة الاهتمام بالقضية، وحث الحكومات على اتخاذ مواقف قوية لحماية مقدسات المسلمين، كما ينبغي أن يقاوم على مستوى التعبئة للأمة لتخرج من كبوتها، بالعودة إلى دينها وهويتها، لتتحد على قلب رجل واحد، لتأخذ بأسباب القوة التي تمكنها من تحرير مقدساتها وحسم الصراع.